Pages

March 2, 2005

نهضة المحروسة

نهضة المحروسة.مسئوليتى كمصرى
من نحن
نهضة المحروسة جمعية أهلية مصرية أشهرت عام 2003. أسس نهضة المحروسة مجموعة من الشباب المصرى المؤمن بحق مصر فى مستقبل أفضل. إننا نؤمن أن الأجيال الشابة تمتلك من الإبداع و الإصرار ما يجعلها قادرة على إحداث تغيير إيجابى و حقيقى فى المجتمع. ينتمى أعضاء نهضة المحروسة إلى خلفيات فكرية و مهنية مختلفة و يقيمون داخل مصر و خارجها مما يجعلهم يرون الجوانب المتعددة اللازمة لتحقيق التنمية فى مصر. و يستفيد أعضاء الجمعية فى عملهم التنموى من خبراتهم المختلفة التى يكمل بعضها بعض، و شبكة علاقاتهم القوية على المستوى المحلى و الدولى، و قدراتهم البحثية و التحليلية و علاقتهم القوية بالجمعيات الأخرى العاملة فى نفس المجال و خبراتهم الواسعة فى العمل الأهلي التطوعى.
رسالتنا
نهضة المحروسة جمعية من الشباب المصرى تحتضن الأفكار المبتكرة و توفر الدعم اللازم لها لتصبح مشروعات مستقلة و ناجحة تساهم بشكل إيجابى فى تنمية مصر و النهوض بها عن طريق تشجيع العمل التطوعى و التشبيك و التواصل مع الجمعيات و المؤسسات الأخرى و نشر الوعى و تنمية القدرات الفردية و المؤسسية

و نكون قد نجحنا فى هذه الرسالة عندما
· ينظر المجتمع المصرى إلى الشباب على أنه العنصر الأهم فى عملية التنمية و يمنحه فرصة حقيقية للمشاركة فى كل أنشطته، ليصبح الشباب مشاركاً أساسياً فى صياغة توجهات المجتمع.
· يوجه الشباب كل طاقاته و مواهبه إلى صناعة مستقبل أفضل لمصر و للأجيال القادمة.
· تستطيع مصر التغلب على تحديات التنمية بالمشاركة الفعالة و الإنتماء الجاد لشبابها

كيف نعمل؟
تسعى نهضة المحروسة إلى تبنى المشروعات التنموية المبتكرة على مستوى مصر، حيث توفر لها الإطار المؤسسى و التخطيط و التمويل المبدئى، و كذلك إجراء الأبحاث حول جدوى و مدى الإحتياج إلى المشروع من الناحية التنموية.
و إلى جانب الأفكار المبتكرة، تحتضن نهضة المحروسة منتداً فكرياً يتميز بحيوية مناقاشاته و أهمية القضايا التى تطرح فيه و التى تدور حول التنمية بمحاورها المختلفة، و من خلال هذا المنتدى يتبادل أعضاء الجمعية الأراء و المعلومات و الخبرات عن القضايا و التجارب التنموية المختلفة.

إبتكارات المحروسة
تحتضن نهضة المحروسة فى الوقت الحالى مجموعة من البرامج المختلفة التى تهدف إلى تنمية مصر من خلال بناء قدرات الشباب و تشجيع البحث و التطوير و التنمية الاقتصادية و الاستفادة من الخبرات المصرية المغتربة و إحياء التراث الثقافى المصرى و نشر ثقافة التسامح.

برنامج توجيه القيادات الشابة و يعمل على إعداد قادة للمستقبل من الشباب.
كتاب الشباب و هو قناة سيقرأ من خلالها الشباب المصرى عن مشاكلهم و كيفية التغلب عليها.
برنامج جوائز الجامعة لتشجيع البحث و التطوير و يعمل على تشجيع ثقافة البحث و التطوير بين طلبة الكليات العلمية.
مبادرة أسوان للصناعات اليدوية و تعمل على المساهمة فى تعزيز فرص التوظف و الكسب بين الحرفيين إلى جانب الحفاظ على التراث الثقافى
برنامج تشجيع الصناعات الصغيرة و يعمل على إجراء أبحاث ميدانية عن الصناعات الصغيرة من أجل تقديم المساعدة لها.
برنامج نقل المعرفة من خلال الخبراء المصربن المغتربين و يعمل على ربط الخبراء المصريين المغتربين بحاجات مصر من الخبرات المختلفة فى المجالات التنموية.
برنامج تراث المحروسة و يلقى الضوء على التراث المصرى الضخم وشديد التميز عن طريق تجميع الحكايات الشعبية المصرية الشفهية و تسجيل نداءات الباعة الجائلين.
برنامج مصريتى و يعمل على تعريف الأطفال فى السن بين 10- 15 بالتراث المصرى، و تنوعه الثقافى و الدينى و تعدد مصادره.
مبادرة تصدير الحرف اليدوية و تعمل على خلق أسواق خارجية لمنتجات الحرف اليدوية المصرية على أساس مبادئ التجارة العادلة


الموقع على شبكة المعلومات الدولية: http://www.nahdetmasr.org/
البريد الإليكتروني: info@nahdetmasr.org
العنوان: 7 حارة سليم متقرع من الشيخ ريحان– عابدين – شقة 1 ت/ ف: 202-2-7920195
Posted by Hello

Share/Bookmark

1 comment:

الست نعامة said...

انت يا بني في كل حتة كده، مش ممكن أبداً الإنتشار ده.